المساهمون

 

أنجيلا جيورداني

أنجيلا جيورداني طالبة دكتوراه في قسمي التاريخ والأدب المقارن في جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك حيث تتخصص في الفكر العربي الحديث. قبل المجيء إلى كولومبيا تخرجت من جامعة تكساس ودرست في جامعة الإسكندرية وجامعة دمشق.

amg2287@columbia.edu

عماد راوي

عماد راوي أستاذ اللغة العربية  في مركز تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها بجامعة الإسكندرية، مصر ومدرس اللغة الإنجليزية في مدرسة ناصر الثانوية العسكرية أيضاً في الإسكندرية. حاصل على الماجستير في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها وليسانس آداب وتربية تخصص لغة انكليزية من جامعة الإسكندرية.  وقد عمل على هذا البحث أثناء تدريسه في جامعة تكساس.

emadelrawy@gmail.com

مايك طرنر

مايك طرنر طالب دكتوراه في قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة تكساس في أوستن حيث يتخصص في اللسانيات العربية مع تركيز خاص على العلاقات التاريخية بين اللغتين العربية والأمازيغية (البربرية) في شمال افريقيا.

mlturner@utexas.edu

توماس لدي سسير

توماس لدي- سسير طالب في برنامج الدكتوراه في قسم دراسات الشرق الأوسط  في جامعة تكساس في أوستن حيث يتخصص بعلمي اللغة الاجتماعي والوصفي وبخاصة علاقتهما باللهجات العربية. وقد حصل على شهادة الماجستير من جامعة تكساس نفسها وعلى البكالوريوس من كلية دارتموث.

thomas.a.leddycecere@gmail.com

مايكل مندوزا

طالب الدراسات العليا في برنامج الماجستير ومتخصص في اللغة العربية في جامعة تكساس في أوستن، حصل مندوزا على شهادة الباكلوريوس متخصصاً في دراسات اللغة الفرنسية والموسيقى وبعد التخرج، انتقل إلى مصر للدراسات العربية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. بعد ذلك، انتقل إلى قطر حيث عمل إداريا لعدة سنين. ثم قد قرر مندوزا أن يترك ميدان العمل ويركز على دراسات اللغة العربية وثقافات شعوب هذه اللغة. هو ينوي في إكمال الدكتوراه مستقبلاً في ذلك المجال وترتكز اهتماماته الأكاديمية على تدريس اللهجة الخليجية، والأدب المعاصر، ورموز المرأة والجيندر في الإعلام الخليجي، واللغويات وتحليل اللهجات الخليجية المعاصرة ولغة الشباب.

داريل حارس

اِلتحق داري الحارس ببرنامج الماجستير للدراسات العربية بجامعة تكساس قاصداً الفرصة لدراسة تدريس اللغة العربيّة لغير الناطقين بها فقد أعحبه للغاية المنهج التواصلي الذي طبَّقه الاساتذة المصريين الذين درس معهم في مصر سابقاً. فقد أراد داري أن يدرس تأثير المنهج التواصلي على تطوير المهارات اللغوية للطلاب الامريكيين غير الناطقين باللغة العربية. تكمن أصول هذا المشروع في الإدراك المشترك بين داري وبين مايكل بأنّه رغم كل المواد والموارد لتدريس غير الناطقين باللغة العربية، فقد كان يخلو هذا المبلغ من مواد وموارد كافية مقصودة لتحسين مهارة الكتابة في المستوى المتقدم بطريقة تحوّل كتابة الطالب الأمريكي من الطابع الأنجليزي إلى طابع عربي. ويهتم داري أيضاً بتاريخ الشتات الأفريقي الأسود في العالم العربي طوال العصور الوسطى، ويعالج موضوع رسالته ثورات العبيد خلال العصر العباسي وجهود الافريقيين المستعبدين السود في الانعتاق من الرق.

لمى ناصيف

الدكتورة لمى ناصيف هي أستاذة مساعدة في اللغة العربية في كلية ميدلبري في فيرمونت وقد حصلت على الدكتوراه في تخصّص اكتساب اللغات الأجنبية/الثانية من جامعة تكساس في أوستن. وقد تناولت رسالتها للدكتوراه موضوع الملاحظة وأثرها في تعلم اللغة.

lnassif@middlebury.edu

آلن قافمان

طالب في السنة الأولى من برنامج الماجستير في جامعة تكساس في أوستن وهو يتخصص في تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها. قد درس في معهد الدفاع للغات وجامعة دمشق وهو خريج من برنامج فلاغشيب العربي.

آنا زايكا ستانطن

آنا زايكا ستانطن طالبة في السنة الرابعة من برنامج الدكتوراه في قسم دراسات الشرق الأوسط في جامعة تكساس في أوستن. تهتم بالأدب العربي المعاصر وبشكل خاص بترجمة الروايات العربية إلى اللغة الإنجليزية من بُعد عملي ونظري وفني.

مايكل فارس

مايكل فارس هو استاذ محاضر في اللغة العربية في جامعة هيوستن في ولاية تكساس ويقوم بتدريس اللغة والثقافة العربية هناك. حصل على درجة الماجستير في الدراسات العربية من جامعة تكساس في أوستن ويهتم اهتماماً عميقاً بكل ما يتصل باللغة العربية وخاصة تدريسها كلغة ثانية ولديه أيضاً اهتمام كبير بالتراث العربي والفكر العربي القديم.

mjfares@central.uh.edu

آثار المدانات

حصلت آثار على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وآدابها من جامعة مؤتة في الأردن وقامت بتدريس اللغة الإنجليزية في الأردن ثم حصلت على منحة فولبرايت للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتدريس اللغة العربية ونشر الثقافة العربية في جامعة تكساس في أوستن. و بعد ذلك انتقلت الى مدينة إيري في بنسلفانيا للدراسة وحصلت على درجة الماجستير من قسم التعليم في جامعة غانون وتخصصت في مناهج واساليب التدريس.  تقوم حالياً بتدريس اللغة العربية والإنجليزية لغير الناطقين بها بجامعة غانون وتحضّر لنيل درجة الدكتوراه في اختصاص “تنظيم وإدارة المؤسسات” في نفس الجامعة.

almadana001@gannon.edu

جون واينرت

جون واينرت هو طالب في برنامج ماجستير في جامعة تكساس في أوستن حيث يدرس الدرسات العربية ويتخصّص بالليسانيات وتعليم اللغة، وحصل على الباكلوريوس في جامعة بارد.

كايلي كينر

كايلي كينر هي طالبة في برنامج ماجستير في جامعة تكساس في أوستن حيث تدرس الدرسات العربية وتتخصص بالأدب وحصلت على باكلوريوس في جامعة بوكنيل مع تخصّص في العلاقات الدولية وقد درّست في جامعة تكساس في أوستن وجامعة بيليوت.